KAMIS, 16 Syawal 1437 H / 21 Juli 2016 M / 14:10 WIB
بِسْــــــــــــــــــــــمِ اللَّهِ
بِسْــــــــــــــــــــــمِ اللَّهِ
41.
قال رسول الله -ﷺ- :
" طوبى لمن رآني وآمن بي ، وطوبى سبع مرات لمن لم يرني وآمن بي ."
[ صححه العلامة الألباني في السلسلة الصحيحة (1241) ]
Rasulullah shallallahu 'alaihi wa sallama bersabda :
"Thuba (sebuah pohon disurga) untuk siapa yang melihatku dan beriman kepadaku, thuba sebanyak tujuh kali untuk siapa yang tidak melihatku tetapi beriman kepadaku".
[di shahihkan oleh al-'allaamah al-albaani didalam assilsilah asshahihah 1241]
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
42.
هل خرج محمد بن عبد الوهاب عن الخلافة العثمانية ؟ [مجموعة من العلماء]
يثير بعض المغرضين الخوارج المعاصرين شبهة مفادها أن الشيخ المجدد الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى قام بالخروج على الدولة العثمانية. وفي هذا الموضوع نورد كلام علمائنا الكرام الأفاضل، رحم الله الأموات وحفظ الأحياء.
.
• جواب سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز
لم يخرج الشيخ محمد بن عبد الوهاب على دولة الخلافة العثمانية – فيما أعلم وأعتقد -، فلم يكن في نجد رئاسة ولا إمارة للأتراك بل كانت نجد إمارات صغيرة وقرى متناثرة، وعلى كل بلدة أو قرية – مهما صغرت – أمير مستقل … وهي إمارات بينها قتال وحروب ومشاجرات، والشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يخرج على دولة الخلافة، وإنما خرج على أوضاع فاسدة في بلده، فجاهد في الله حق جهاده وصابر وثابر حتى امتد نور هذه الدعوة إلى البلاد الأخرى…
.
• جواب فضيلة الشيخ صالح الفوزان
الشيخ محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله – و الإمام محمد بن سعود لم يخرجوا على ولي الأمر في وقتهم لأن الدولة العثمانية ليس لها سلطة على بلاد نجد و إنما كانت بلاد نجد بيد أمرائها ، كل بلدة من بلاد نجد عليها أمير مستقل بها يحكمها ، و إذا مات يخلفه أحد أبنائه أو أقاربه فليس للعثمانيين سلطة على بلاد نجد و لا يهتمون بها الدولة العثمانية ما تهتم ببلاد نجد لأن ما فيها إنتاج في وقتها ولا يهتمون بها ، و إنما حاربوا الدولة السعودية ما هم لأنهم خرجوا عليهم حاربوهم خوفاً منهم ، حاربوا الدولة السعودية خوفاً منها لما عظم شأنها و ظهر أمرها خافوا منها فحاربوها خشية من أن الدولة السعودية تغزوهم في بلادهم هذا القصد و إلا هم ليس لهم سلطة على بلاد نجد و إنما كانت بلا نجد بيد أمرائها و حكامها جيلاً بعد جيل حتى جاء الشيخ محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله – بالدعوة و ناصره محمد بن سعود فبسطوا سلطتهم على بلاد نجد كلها و على غيرها من بلاد الجزيرة مكنهم الله – سبحانه و تعالى – لأنهم قاموا بدعوة محمد – صلى الله عليه و سلم – و نشر الإسلام فدخلت الإمارات كلها التي كانت من قبل متوزعة في نجد دخلت تحت سلطة واحدة فحينئذ خشيت الدولة العثمانية أنهم يصلونهم في بلادهم في بلاد العراق و في بلاد الشام خشوا على أنفسهم و أيضاً عندهم خرافات و عندهم أضرحة فخشوا على ما هم عليه و عندهم تصوف و بدع فخشوا على ما هم عليه من هذه الأمور أن دعوة الشيخ تغيرها فلذلك حاربوا الدولة السعودية.
Apakah as-Syaikh Muhammad bin Abdul Wahhab memberontak kepada khilaafah Utsmaaniyyah ?
Inti Jawaban dari jawaban yang panjang ini saya ringkas dari jawaban syaikh Shaalih Fauzan :
"As-Syaikh Muhammad bin Abdul Wahhab dan raja Sa'ud Tidak pernah berontak kepada khilaafah utsmaniyyah, karena najd yang dikuasai raja su'ud kala itu tidak pernah menjadi wilayah bagian dari khilafah utsmaniyyah, dan najd adalah negeri independent yang sudah menganut sistem kerajaan secara turun temurun.
43.
Seseorang bertanya kepada alhasan :
"Kepada siapakah aku akan nikahkan putriku" ?
Beliaupun menjawab :
"Kepada siapa yang bertaqwa kepada Allah, sebab jika ia mencintainya ia memuliakannya, dan jika ia membencinya ia tidak akan pernah menzhaliminya".
[MÙkhtashar Minhajul Qashidin 102]
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
44.
Berkata as-Syaikh bin Baaz rahimahullah :
"Merupakan perkara yang dimaklumi bahwasanya barangsiapa menyebarkan ucapan yang memudharatkan manusia maka ia akan mendapatkan dosa semisal orang yang tersesat karenanya, sebagaimana sungguh barangsiapa yang menyebarkan apa saja yang bermanfa'at bagi manusia maka ia akan mendapatkan pahala semisal orang yang mendapatkan manfa'at dengan hal tersebut".
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
45.
As-Syaikh 'Abdul Muhsin al-Abbad ditanya mengenai Muhammad Mutawalli as-Sya'rawi (gurunya mursyid Ikhwanul Muslimin Yusuf al-Qaradhawi) :
سئل الشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله:
كذالك يقول هل تفسير الشيخ الشعراوي من تفسير أهل السنة و الجماعة؟
الشيخ : الشعراوي؟
السائل : نعم
الشيخ : الشعراوي الموجود المتأخر؟
السائل : نعم
الشيخ: لا ليس من أهل السنة و الجماعة هو من أهل التأويل
[الشريط رقم 319 من شرح الشيخ على سنن الترمذي]
Artinya :
As-Syaikh 'Abdul Muhsin al-Abbad ditanya mengenai Muhammad Mutawalli as-Sya'rawi (gurunya mursyid Ikhwanul Muslimin Yusuf al-Qaradhawi) :
Demikianlah seseorang berkata, apakah tafsir as-Sya'rawi merupakan tafsir ahlussunnah wal jamaa'ah ?
As-syaikh : as-Sya'rawi ?
Penanya : ya
As-Syaikh : As-Sya'rawi yang ada belakangan ini ?
Penanya : ya
As-Syaikh : Tidak, beliau bukan bagian dari ahlussunnah wal jamaa'ah, beliau ahlut ta'wil (tukang ta'wil alquran).
[Rekaman no 319 dari Syarh as-Syaikh 'Abdul Muhsin al-Abbad atas Sunan at-Tirmidzi]
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
46.
Berkata al-Imaam Ahmad bin Hanbal rahimahullah :
"Pendapat al-Auza'i, pendapat Maalik, dan pendapat Abu Hanifah, semua itu pendapat, dan pendapat tersebut disisiku sama saja, sesungguhnya hujjah itu hanya ada pada atsaar (pendapat dan perbuatan sahabat dalam memahami hadits nabi)".
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
47.
Berkata as-Syaikh 'Abdul 'Aziz bin Abdullah bin Baaz rahimahullah :
"Aku tidak melihat seorang 'Aalim terhadap hadits dibawah kolong langit dizaman ini semisal al'allaamah Muhammad Nashiruddin al-Albaani".
[ Majallah al-Uswah volume 77 ]
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
48.
Berkata Ibnu Mas'ud radhiallahu 'anhu :
"Janganlah engkau bersahabat kecuali dengan orang yang membantumu berdzikir kepada Allah".
[Az-Zuhd karya Abu Dawud]
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
49.
Berkata Ibnu Utsaimin rahimahullah :
"Meletakkan jam tangan ditangan kanan tidaklah lebih afdhal dari meletakkannya ditangan kiri, sebab jam itu keadaannya sama halnya dengan cincin, sehingga tidak ada perbedaan antara meletakkannya ditangan kanan ataupun ditangan kiri, dan perkara didalam hal ini luas, sehingga tidaklah dikatakan bahwa yang sunnah itu memakainya ditangan kanan".
[as-Syarh al-mumti' 6-110]
═══════ ❁❁✿❁❁ ═══════
50.
Berkata al-Fudhail bin 'Iyadh rahimahullah :
"Apabila Allah mencintai seornag hamba maka Dia perbanyak kesedihannya, dan apabila Allah membenci seorang hamba maka Allah luaskan dunia atasnya".
[as-Siyar]
Semoga kita selalu mendapatkan ilmu yang bermanfaat dan dimudahkan untuk beramal sholeh. hanya Allah yang beri taufik, Segala puji bagi Allah yang dengan nikmat-Nya segala kebaikan menjadi sempurna.
Alhamdulillahilladzi bi ni’matihi tatimmush sholihaat. Wa shallallahu ‘ala nabiyyina Muhammad wa ‘ala alihi wa shohbihi wa sallam.
[cerkiis.blogspot.com, Penyusun : arifia]